سيصبح بدء وظيفة جديدة في المملكة العربية السعودية قريبًا مرتبطًا بمتطلب جديد، وهو الفحص الصحي الإلزامي. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن لوائح جديدة خاصة بفحوصات اللياقة المهنية والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي ستُطبق تدريجيًا على العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية. وسيتم تنفيذ البرنامج على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى (الأشهر الستة الأولى): إجراء فحوصات اللياقة المهنية الإلزامية لجميع الموظفين الجدد. المرحلة الثانية (الأشهر الـ12 التالية): توسيع نطاق الفحوصات ليشمل الموظفين الحاليين، مع إعطاء الأولوية للعاملين في بيئات العمل عالية المخاطر. المرحلة الثالثة (التطبيق الكامل): تطبيق اللوائح على جميع العاملين، بما في ذلك الموظفون الدائمون، والموظفون المؤقتون،...